الأمن المغربي يفكك خلية إرهابية بالتعاون مع استخبارات امريكية

 الأمن المغربي يفكك خلية إرهابية بالتعاون مع استخبارات امريكية

الرباط-(الوفاق نيوز): أعلنت قوات مكافحة الارهاب في المغرب، تمكنها  من تفكيك خلية إرهابية تنشط لصالح "داعش" في مدينة وجدة شرق المغرب، بالتعاون مع الاستخبارات الأمريكية.
 
 
وقال المكتب المركزي للأبحاث القضائية، في بيان، ان  قوات مكافحة الإرهاب، نفذت صباح اليوم، عمليات مداهمة متزامنة في 4 مناطق متفرقة بأحياء "سيدي لخضر" و"الزيتون" و"الواد الناشف" و"طريق جرادة"، ما أسفر عن توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم من 24 و28 عاما من بينهم شقيقان.
 
وأشار إلى أن العملية تمت «بفضل التنسيق الوثيق بين مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وأجهزة الاستخبارات الأميركية».
 
وأوضح أن المشتبه بهم الأربعةً، تمت تعبئتهم وتكليفهم من طرف أحد قيادات داعش بمهمة تنفيذ مخططات إرهابية داخل المملكة، تستهدف منشآت وطنية حيوية ومقرات أمنية وثكنات عسكرية.
 
وأضاف أن الأبحاث الأولية أظهرت قيامهم "بعدة عمليات استطلاعية لرصد وتحديد الأهداف والمنشآت الحساسة المزمع استهدافها"، إضافة إلى "تنسيقهم مع القيادي السالف الذكر لتوفير الموارد والدعم اللوجيستيكي اللازم لتمويل مشاريعهم التخريبية".
 
وضبطت الشرطة في بيت المشتبه به الرئيسي أسلحة بيضاء وأجهزة معلوماتية ومبلغاً مالياً بالعملة الأوروبية وأربعة جوازات سفر لأعضاء الخلية.